الجمعة، 23 أبريل 2021

أكدت الخطوط السعودية أنها ستعمل بانتظام على تحديث متطلبات السفر للوجهات الدولية

 جدة - أكدت الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الأربعاء أنها ستعمل بانتظام على تحديث متطلبات السفر للوجهات الدولية ، وسيستند ذلك إلى القرارات التي تتخذها السلطات السعودية.

كما نشرت شركة النقل الوطنية على حسابها الرسمي على Twitter رابطًا ( https://bit.ly/3suX5k1 ) يحتوي على قائمة بالدول ونصائح عامة للناس.

تستعد السعودية لاستئناف الرحلات الدولية المنتظمة بعد تعليق الخدمة منذ أكثر من عام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عالميًا.


حدد رابط "السعودية '' الجديد قائمة البلدان التي يُسمح فيها بالسفر وغير المسموح بها، بالإضافة إلى النصائح العامة، بما في ذلك التحقق من معايير الأهلية للسفر التي قدمتها الدول المعنية والحصول على التصاريح والأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر. 
وأكدت شركة الطيران أن الشروط والإجراءات تخضع للتحديث المستمر دون إشعار مسبق.

وأوضحت شركة الطيران أنه يتعين على الركاب التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من مصادر رسمية ومعتمدة قبل السفر ، كما يتعين عليهم الحصول على شهادة اختبار طبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن السعودية أعلنت مؤخرًا عن رفع تعليق جميع الرحلات الدولية اعتبارًا من الساعة 1 صباحًا يوم الاثنين 17 مايو ، قائلة إن ذلك لن ينطبق على الدول التي قررت اللجنة الرسمية المختصة تعليق السفر إليها أو منها بسبب الموعد المحدد. لتفشي فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الداخلية تعليق دخول الوافدين من 20 دولة إلى المملكة في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا اعتبارًا من 3 فبراير.


ويشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا مروا بأي من هذه الدول العشرين. خلال الأربعة عشر يومًا السابقة على طلبهم لدخول المملكة.

وأعفت الخطوة المواطنين السعوديين وكذلك الدبلوماسيين الأجانب والممارسين الصحيين وأسرهم.

الدول التي تواجه الحظر هي الأرجنتين ، الإمارات العربية المتحدة ، ألمانيا ، الولايات المتحدة ، إندونيسيا ، الهند ، اليابان ، أيرلندا ، إيطاليا ، باكستان ، البرازيل ، البرتغال ، المملكة المتحدة ، تركيا ، جنوب إفريقيا ، السويد ، الاتحاد السويسري ، فرنسا. ولبنان ومصر.

وشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا مروا عبر أي من هذه الدول العشرين خلال الـ 14 يومًا السابقة على تقديم طلبهم لدخول المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت

الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت: سهولة وفعالية في خدمات البطاقة المدنية تتمتع دولة الكويت بتقنيات حديثة تُسهِّل حياة مواطنيها ومقي...